أقواس الرماية

لقد كان الرماية جزءًا من الحضارة الإنسانية منذ العصور، في الواقع كان يستخدم الرماية على نطاق واسع في الحروب والصيد، الحضارات القديمة مثل مصر والهند واليونانية والفارسية تفتخر الرماة كبيرة، لا تزال هذه الرماة تذكر وتقدس.

الأقواس والسهام هي المكونات الرئيسية للرماية، وقد أظهرت الدراسات أن الأقواس قد تم تطويرها في أوائل عصر العصر الحجري الحديث أو العصر الحجري القديم المتأخر استخدمت الصنوبر لصنع السهام.

الأقواس جزء لا غنى عنه من الرماية. يساعد الرامي في توجيه الهدف بشكل صحيح وإطلاق النار على السهم إذا لم تكن الأقواس مناسبة، فسوف يواجه آرتشر صعوبات في تركيب السهم، إذا لم يتم تثبيت الأسهم بشكل صحيح، فلن يتمكن الرامي من إطلاق الهدف بشكل صحيح.

أقواس الرماية التي يشيع استخدامها هي: القوس الطويل، القوس القصير، القوس المسطح، القوس المنحني، القوس والنشاب المركب Longbow كما يوحي الاسم طويلة جدا طول القوس مساوي لارتفاع المستخدم وفي بعض الحالات يتجاوز ارتفاع المستخدم. الطرف من Flatbow أوسع ويكون المقطع العرضي مستطيل الشكل.

Shortbow أقصر في الطول  انها خفيفة الوزن ولها مدى قصير، كان يستخدم أساسا لغرض الصيد في القوس والنشاب يتم تركيب الأطراف بطريقة أفقية وليس بطريقة رأسية. تم تصميم القوس المركب بطريقة تجعل القوس والنشاب في راحته أثناء تثبيت القوس.

يجب أن يتألف السهم المستخدم مع القوس أيضًا من مادة مناسبة ويجب تصميمه بشكل صحيح، يجب أن يكون العمود المستخدم لصنع السهم من مادة جيدة رأس السهم الذي هو في الجزء الأمامي من السهم يشير مباشرة وضرب الهدف، تستخدم رؤوس الأسهم هذه المصنوعة من المعادن أو بعض المواد الأخرى لاستهداف النقاط.

من أجل إطلاق سهم بشكل صحيح، يجب على الرامي الحفاظ على الموقف الصحيح يجب أن يكون موقف الجسد والعين والطريقة التي يحملها القوس في خط.

إن إطلاق النار على البصر وإطلاق النار الغريزي هما الطريقتان اللتان يتبناهما آرتشر أثناء تصوير السهم عند إطلاق النار الغريزي، يجب على القوس والنشاب التركيز بالكامل على الهدف أثناء إطلاق السهم. يتطلب الكثير من الممارسة.

حيث أنه في حالة إطلاق النار على البصر، يمكن للرابط ضبط المسامير الموجودة على الأقواس لاستهداف كائن ما، فهو سهل نسبيًا كان إطلاق النار غريزيًا في السابق هو القاعدة ولكن في الوقت الحالي، أصبح إطلاق النار أكثر تفضيلًا.

قامت الأسلحة النارية بتهجير الرماية حيث كان لها العديد من المزايا على الأقواس والسهام كان لديهم مسافة طويلة، وكانوا أكثر فتكا، واستخدامهم لم يتطلب الكثير من التدريب وليس هناك حاجة لمهارة كبيرة لاستخدام هذه الأسلحة.

أصبح الرماية اليوم نشاطًا رياضيًا البعض حتى استخدامه لأغراض ترفيهية في الألعاب الرياضية أيضًا، تكون أقواس الرماية المستخدمة مختلفة ولكن هناك مجموعة من الإرشادات المقدمة من الاتحاد الدولي للرماية فيما يتعلق بأقواس الرماية.

 المعرفة الصحيحة للأقواس الرماية وسهام الرماية سيكون لهؤلاء الراغبين في تعلم الرماية.
mohamed hassan
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع archery art .

جديد قسم : مستلزمات الرماية

إرسال تعليق