معدات الرماية

الرماية هي تقنية قديمة، وكان الغرض الرئيسي استخدامها أثناء المعارك ولكنه لا يزال يتمتع بشعبية حتى اليوم، هناك الكثير من الناس الذين فتنت الرماية، يقتصر الرماية اليوم في الغالب على الساحات الرياضية ولكن كان هناك وقت لعبت فيه دورًا حيويًا للغاية في ساحة المعركة.

هناك قصص لا حصر لها عن الرماة العظماء في الحضارات القديمة في مصر والهند واليونان وبلاد فارس، وهذه الرماة التبجيل حتى اليوم، تتكون معدات الرماية من الأقواس والسهام. 

وقد أظهرت الدراسات أن الأقواس قد تم تطويرها في أوائل عصر العصر الحجري الحديث أو العصر الحجري القديم المتأخر، استخدمت الصنوبر في وقت سابق لصنع السهام ولكن في وقت لاحق بدأت مواد مختلفة تستخدم لبناء السهام. 

يجب أن تصنع معدات الرماية بشكل صحيح وأن تكون المواد المستخدمة ذات جودة عالية، إذا لم تكن الأقواس مناسبة، فسوف يواجه آرتشر صعوبات في تركيب السهم يجب أن تكون الأسهم بحيث يمكن تثبيتها بسهولة على الأقواس، إذا لم يتم تثبيت الأسهم بشكل صحيح، فلن يتمكن الرامي من إطلاق الهدف بشكل صحيح.

الأقواس المستخدمة عادة هي: القوس الطويل، القوس القصير، القوس المسطح، القوس المنحني، القوس والنشاب المركب، Longbow كما يوحي الاسم طويلة جدا طول القوس مساوي لارتفاع المستخدم وفي بعض الحالات يتجاوز ارتفاع المستخدم.

الطرف من Flatbow أوسع ويكون المقطع العرضي مستطيل الشكل، Shortbow أقصر في الطول، انها خفيفة الوزن ولها مدى قصير. كان يستخدم أساسا لغرض الصيد، في القوس والنشاب يتم تركيب الأطراف بطريقة أفقية وليس بطريقة رأسية، تم تصميم القوس المركب بطريقة تجعل القوس والنشاب في راحته أثناء تثبيت القوس.

رمح ، ورؤوس السهام ، nock والسقوط تشكل السهم الرماية. تستخدم سبائك الألومنيوم وألياف الكربون والخشب والألياف الزجاجية في بناء العمود، إذا كانت المادة ثقيلة جدًا أو هشة جدًا، فيجب التخلص منها.

يجب أن لا يكون العمود مرنًا جدًا ؛ يجب أن تكون مستقيمة وسهلة في التعامل معها. في الوقت الحاضر، أصبحت السهام المصنوعة من سبائك الكربون شائعة وتستخدمها الرماة على نطاق واسع، في الواقع الأسهم المصنوعة في الأحداث الرياضية الشعبية مثل الأولمبية مصنوعة من سبائك الكربون.

يجب أن تكون معدات الرماية بحيث عندما يقوم أحد الرماة بإطلاق سهم، فلا ينبغي تفويت الهدف بسبب ضغط الهواء، لذلك من المهم أن يكون رأس السهم والساق مصممًا بطريقة مناسبة باستخدام مادة دقيقة.

توفر رأس السهم والسهم التوازن إلى الأسهم، يرتكز القطع بوجه عام على ريش من البلاستيك أو الطيور، السقوط في النهاية الخلفية للسهم ويساعد في حركة القذيفة للسهم.

أثناء إطلاق النار على السهم، يحتاج الرامي إلى الحصول على توازن مادي مناسب يجب أن يكون وضع الجسم والعين والطريقة التي يمسك بها القوس بالقوس ملائماً، هناك حاجة إلى معدات الرماية المناسبة لتحسين الرماية، لا تشمل أبدا مع جودة المعدات.
mohamed hassan
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع archery art .

جديد قسم : معدات الرماية

إرسال تعليق